الأربعاء، 13 يونيو 2012

إلى ضحايا الربيع العربي الدموي ..إلى متى؟!!!


إلى ضحايا الربيع العربي الدموي ..إلى متى؟!!!.


بقلم رنا خطيب


هل ما يزال الحلم الوردي يدغدغ مشاعر الشعوب العربية حول بناء الدولة المدنية القائمة على احترام حريات الشعوب في الرأي و الفكر و العيش و تطبيق الديمقراطية و العدالة و تحقيق الحياة الكريمة لكم؟

ألم تستيقظوا من أحلامكم المحلقة خارج الواقع بعد؟؟؟

هل كل ما يحدث حولكم أيتها الشعوب من أدلة على أنه ليس ربيعا لتحريرنا من الاستبداد و الظلم و ما زلتم تكابرون ؟!!

نحن في موقع بات حتى الحلم محسوبا علينا..فأعدائنا أقوى منا سلاحا وعتادا، و تجهيزا، وأذكى مننا، ونحن نخرج نتحدى العالم بحنجرة صوتية غاضبة، ودماء مهدورة تثقل كاهل أبنائها و تفرح قلوب أعدائنا..و هذا كل ما نملكه؟.
انظروا إلى تونس، و الحكم الرجعي الجديد و إعادة تشكيل النظام الديكتاتوري لكن بحلة تخلفية جديدة تحت شعار الإسلام و الإسلام منهم براء... فرض حظر تجوال بسبب أعمال بنظر حكامها الجدد تعد  إرهابا لكن هي، في الحقيقة، غضبا تونسيا شعبيا بسبب سرقة ثورتهم، وبقيت حقوق الشعب تراوح مكانها، و لا تقدم واحدا في طريق تطبيق العدالة و المساواة و التنمية و توفير فرص العمل..
انظروا إلى ليبيا و صراخ الليبيين بعد أن سيطروا أتباع الناتو و الغرب على ليبيا، و بعد أن تحولت ليبيا بسبب تنوع القبائل فيها إلى ساحة حرب عصابات قبلية، غير الفقر و الاعتقالات ، وما زال بعضهم واهنا يستنجد بالغرب و الناتو ظنا لأنهم سمعوا صوتهم أول مرة عندما دمروا ليبيا بحجة معمر القذافي و اليوم انتهى دورهم و أحالوا أوراق ليبيا المدمرة إلى عصابات الجهل و الصراع القبلي والمشكلة أنهم من قلب ليبيا ، سيسمعونهم ثانية لإنقاذ ليبيا و شعبها من نتائج تدخلهم السافر اللاشرعي في حق دولة عربية . إنهم يستغيثون من إرهابية الدولة المدنية الجديدة و مصادرة الحقوق و تجويعهم ..فهل أحد يسمع نداء استغاثتهم اليوم؟
انظروا إلى اليمن و صراع القبائل، و تصاعد دعوات الانفصال ما بين شمالي و جنوبي، وقرع المنظمات الإنسانية طبول التحذير بمجاعة ستطال نصف الشعب اليمني، واستفحال عمل القاعدة في الأراضي اليمنية، و أين الحريات بعد إسقاط الديكتاتور اليمني ؟؟ و أين الثائرة اليمنية كرمان التي تم تكريمها والتقط لها الصور مع ساسات الغرب؟؟؟
أنظروا إلى مصر وتكالب الأعداء عليها - سقط الرأس لكن بقي صانع الرؤوس ينتج رؤوسا أخرى، وها هو يعيد النظام إنتاج نفسه عل حساب أحلام و طموح الشعب المصري التي ثارت لأجل حريتها..و أين هي الحريات و تحسين معيشة المواطن المصري بعد سقوط ديكتاتور مصر؟
أنظروا إلى السودان و تقسيمها بين شمالي و جنوبي، و ما أفرز هذا التقسيم من دولة عميلة تسعى إسرائيل لإقامة قاعدة إسرائيلية عسكرية فيها و تطبيع إسرائيل علاقاتها معها.
انظر إلى لبنان و تفجير الحروب الطائفية فيه ، و ملامح عودة الحرب الأهلية إلى الصدارة من جديد .
انظروا إلى العراق و دولة القانون التي كانت نموذجا لمن يشهد على كذب أمريكا بأنها دولة لا تسعى في الأمة العربي لبناء دولة القانون بل دولة قانون الغاب ليأكل الشعب بعضه بعض و في هذا خدمة لبقاء استمرار حماية مصالحهم .. هل قامت للعراق قائمة منذ سقوط الطاغية صدام بزعمهم ( رحمة الله عليه شهيد الأمة العربية) .
انظروا إلى ازدياد عبودية السعودية و الخليج لأسيادهم ألغرب من خلال ازدياد تأمرهم بأمر أسيادهم على الأمة العربية و خاصة حكام قطر، ولن أقول قطر الصهيونية كما يقول البعض لأن قطر بضع من الأمة العربية و شعبها مثل باقي الشعوب غير راضي على ما يفعله حكامها لكنهم مكبلون بالحديد، وكذلك الشعب السعودي المكبل بسلاسل الفتاوي الدينية الصادرة من الشرعية الحاكمة،و ليس من شرعية الإسلام و من إرهاب الدولة الحاكمة التي سرقت أطهر أرض و ختمتها باسمها: أل سعود "
وإلى من نسى فلسطين بعد هذا الربيع هل تعرفون ماذا يحدث اليوم لفلسطين من سرقة أراضي و تهجير لأهاليها و قمع و سجون من قبل الكيان الصهيوني، و العالم و الإعلام العربي المتصهين و دعاة الحرية و ثوار الربيع العربي صامتون على هذا ؟؟
وأخيرا إلى أحبابي و أخوتي في سورية أنظمة العالم كلها ضدكم فعلى ماذا تتبرعون بدمائكم؟!!.. الموضوع يا أخوتي أكبر من حقوق و حرية وديمقراطية،الموضوع بات اليوم في سورية :" إما أن أكون أو لا أكون " أمام قوة تستهدف وجودها ووجود المنطقة بأسرها لأنها فعلا سورية قلب العروبة النابض،و بوجعها اليوم انتقل الوجع إلى كل من حولها ، والأيام كشفت على أن سورية أربكت العالم كله، و ظلوا يراوحون في أماكنهم بسبب عصية هذه القلعة. عودوا إلى صفوف بناة سورية ..نعترف بأن خروجكم كان لحقوقكم المشروعة ، لكن اعتبروا ممن خرج قبلكم و رجع خاسرا بسبب مضلي الربيع العربي ، ونعترف بأن هناك دم طال الطرفين سواء النظام أو المعارضين، لكن قدرنا أننا نعيش في سورية، وعلينا أن نكون في وجه القوى العالمية التي بات لأي عاقل يقرأ حقيقة واقعية لا مجال لتكذيبها إلا من قبل من أغلق بصره و سمعه عنها، واتضحت ملامحها بأنهم كلهم عولوا على دمائكم لكن كلهم هزموا أمام صمود سورية شعبا و جيشا و قيادة - الواعون لحقيقة اللعبة،و الذين يعرفون بأن ليس هدفهم حقوقكم بل إسقاط سورية أخر دولة بقيت عصية على التقسيم و تلاشي الوجود العربي..قد يعتبر المتضرر بأن هذا عبثاـ و أننا نتآمر على الشعب ،و نحن منهم و يصيبنا ما يصيبهم، و أن أقول لهم: العواطف ليس لها دورا في صمود وسياسة أي دولة . أمامنا خيارين إما احتواء الثورة بسواعدنا مع الالتفات إلى الإصلاح الحقيقي الذي يشارك فيه كل فئات الشعب السوري و انتصار سورية على القوى المستهدفة لها بسبب موقعها الجيوسياسي، و أوراقها الضاغطة السياسية الذكية في كل الاتجاهات، ووعي شعبها و وطنيته المفرطة، و التفاف كل المقاومات المعادية لإسرائيل حولها لأنها دعمتهم وتدعمهم وستظل تدعمهم ، أو سقوط سورية الدولة قيادة وجيشا وشعبا و المنطقة بأسرها ، ثم تمكن إسرائيل من السيطرة على المنطقة من الفرات إلى النيل..هذا ليس كلاما إنشائيا بل واقع يفرض نفسه بقوة اليوم ..
استخدموكم دروعا مدمرة للوطن تحت شعار الحرية و الديمقراطية المزيفة، و جلسوا يشربون تخب انتحارنا ونحن نقتل بعضنا بعض و هم يتقدمون في منطقتنا بأقل الخسائر..
هل تدرون أيها السوريون بأن جيش سورية العقائدي بعد أن هزموا أعداء أمة العربية الجيش العراقي الأول في الأمة العربية أصبح اليوم ترتيبه الأول في العالم العربي، والثاني عالميا في القوة الصاروخية العالمية و الطوربيد البحري ، والسابع في ترتيبه العالمي.. ولذلك يتم تشويه صورته لاستهدافه من قبل الجميع .. لا ننكر أعماله في تصديه للمسلحين في سورية، وقد يضطر إلى قصف خطأ بيوتا لكن أسألكم من جعله يصل إلى هذه المرحلة أليس دعاة الحرية المزيفة و الفتنة و التسليح؟؟؟
الجيش أمامه مهمة واحدة هي حماية الوطن. والوطن اليوم يتعرض لخطر كبير، وليس أمامه خيارا أخرا غير التقدم . وعلى الشعب أن يدرك هذا و يحقن هدر دمائه .
هناك طرف ثالث يلعب بأمن الدولة السورية، ويروع ويقتل شعبها بهذه الفظائع، و أن أؤكد بإحساسي بأنه لا يمكن أن يكون سوريا يملك قلبا سوريا و أكل و شرب من خيرات سورية هو من يقتل و يقطع أوصال و يروع الشعب .و هنا ليس أمامنا إلى أن نحيل أوراق كل من ظلم هذا الشعب السوري و الشعوب العربية إلى عدالة الله .. إن الله رافع للظلم و لو بعد حين..و هو أعلم بمن ظلم..
ولنسأل أنفسنا ما هو الجديد الذي جاء به هذا العربي الربيع غير التمثيليات التي تلعب بعواطف الشعوب بحجة ممارسة الحرية و الديمقراطية في الانتخاب الشكلي؟!! ،وغير واقع المواطن العربي الباحث عن كرامته وتحسين ظروف معيشته و الذي ظل يراوح مكانه بل ازداد جوعا وعطالة ؟!! فمن المضحك المبكي أننا أصبحنا نشهد إعادة تنظيم الديكتاتوريات من جديد بحلة جديدة.. هل سمعتم اليوم عن سجون الاعتقال السياسي للنساء في ليبيا؟!! و هذا فقط لأنهم كانوا من النظام القذافي القديم؟؟ أو أن لهم رأيا يختف مع توجهات المجلس الانتقالي الليبي الغربي في قلب ليبيا - هل كان هذا السجن موجودا على زمن الديكتاتور القديم؟؟ بالإضافة إلى قتل و نهب و سلب ومحاكمات إعدام بسبب مواقف و رأي.. أية حرية هذه التي تنتحرون لأجلها، و أنتم، ربما بقصد أو بدون قصد، تؤسسون لديكتاتورية أكثر قمعا من الأول؟؟؟؟ هل وجدتم الحرية يا شعب ليبيا، و لمستم شعاع نفطكم الذي يغذي مصانع الغرب اليوم بعد سقوط الديكتاتور الليبي؟
أيها الشعوب المخدوعة بأصداء الربيع العربي هل خرجتم لتعطوا صوتكم لتأسيس لديكتاتور جديد؟؟؟
الموضوع محسوم، ليس لأنكم خرجتم للمطالبة بحقوقكم، بل لأنكم الحلقة الأضعف غير المسلحة بكل أنواع الأسلحة في القوى المتصارعة في ساحة الربيع العربي اليوم ، وهذا الربيع لم يكن إلا رياحا صرصارة هبت على دياركم، ووظفها أعدائكم جيدا لتزرع الفوضى وتقتلع وجودكم، ثم ما تلبث أن تغادر و تترك الفساد و الدمار لأهله..فماذا أنتم فاعلون؟؟


مع الشكر
رنا خطيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق