الخميس، 3 مايو 2012

أدب: عاشقة الحروف و مصائد الشاعر


 
رسالة أدبية:
عاشقة الحروف و مصائد الشاعر
حبيبي شاعر يجيد رسم الكلمات
يعزف ألحانها على أوتار قلوب العاشقات
أحبه و أعشق نبضه من خلال الكلمات
أتوه في نبض قلمه المتذبذب في الآهات
فيغدق علي بعطاياه الكثير من المسرات .

من حرفه و رقصة قلمه على الورقة بنيت قصة
زرعتها في خيالي كغرسة دائمة الخضرة
سقيتها من ينابيع أحلامي و فيض خيالي
غذيتها من سهاد عيوني و جفاء نومي
عشت بأعماقي لحظات التيه النفسي
و أنا أسبح في بحور تلك الحروف
إلى أن غرقت و غرقت
فلم أعد اعلم كيف أنجو من غرق بحره
كنت استمع أليه بقلب خاشع و نبض طائع
أرى فيه عشق المتيم بالحبيب
و أغنية الحب في عزف الأناشيد

إحساسي الغارق في حبه افقدني الرؤية
وأقعدني هواه عن معرفة حقيقته
إلى أن ساق لي الزمان خبره
فأكتشف بعد أن هدأت ثورة جنونه في قلبي
بأنه صائد لقلوب المعجبات
ينثر حروف حبه هنا و هناك
و يوزع وروده على جميع الغافلات

للأسف..
لم تكن تلك الحروف التي سحرتني يوما
وأيقظت النيران في بساتين قلبي
بريئة و نضرة مرسومة لمناجاتي
بل كانت حروف قديمة و خبيثة النجوى
ينقّّلها من معجبة تائهة إلى أخرى
كنت أعيش بتلك الحروف مع نفسي في دوامة الحب
أتنفس عشقه من وهم حبه المزيف
وحبائل كلماته الصائدة للقلوب .

حتى سقمت جمال الأشياء
وهوت روحي إلى حافة الهاوية.

فرفقا يا شاعر الكلمات بقلوب رقيقة
أوقعتها في مصائد قلمك

رنا خطيب
17/6/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق