الجمعة، 4 مايو 2012

أدب: دعوا الحب يتكلم

رسالة أدبية:

.::: دعوا الحب يتكلم :::.


تمضي مراكب المسافرين عبر بحري العميق في رحلة نبض يهذي بحرارة الشوق و لوعة البعد و أنين الألم ، فتتعثر خطواته و تضيق فيه مساحة الانتظار ، فيهوي عند مطبات الإخفاق و عثرات الأمل و متاهات الغربة . يمارسون لعبة الجنون في أثناء سكرات النفس و هذيان العقول فيزداد نزيف الجروح جريانا عبر أودية القلب المنهك بفوضى المشاعر و ذبذبات الإحساس المتوترة .


يهيمون على شواطئي الناعمة فيغرقون قي مشاهدة صور القمر ، و سماع أغنية الخيال ، و التحليق عبر نسائم الحواس لملامسة حبل الوهم الواهن و التعلق به للعبور إلى جزرهم الزمردية حيث تسكن الطيور المغردة ، فينقطع الحبل فتسقط النجوم قبل أن تصل عروش الحب فتضيء قناديله .

أيها العاشقون ،في زمان تفلّ منه أفول القيم و تنفذ منه رائحة الضمير ،كم أنتم تائهون عن حقيقة الغوص في عمق بحري، كم أنتم متعثرون في نطق أبجديتي و اصطياد لآلئ المعاني المدفونة فيها ، كم أنتم شاردون عن إدراك قمم الصدق السامقة عندي.

أيتها القلوب الملتاعة لنظرة حب مجنونة ماذا يفعل بكم الوجد عندما تستدعون مراسيم العشق إلى ذاكرتكم ، و تمضون في رحلة خرافية يقودها الخيال ، فينتزع وهما جذور نوازع الألم من أرضكم ليستبدلها بجذور القرنفل العبقة بروائح الجمال و الرومانسية ؟!

متى ستدركون أنّ الحب ليس فسحة شاردة في أثناء غياب حارس العقل !! و أنّ الحب ليس آلة عزف على أوتار رغبات محترقة ترسل ألحانها الشريدة عبر أثير الليل المتخم بإشارات الظلام!! و أنّ للحب طقوسا و مراسما لا تجيدها إلا القلوب الصادقة التي حملت على كاهلها مسؤولية الحب ، فكانت مطيعة لقوانينه المبصرة ، فسافرت معه عبر صحراء الحياة متحملة أشواك السفر ، فأيقظت معه الياسمين من غفوته ، و أعادت جريان الأنهار ، و أينعت الخضرة و الثمر!!! .

ليتكم أيها العاشقون الواهمون تُوقفون عزفكم الغريب عن مسامع الحب ، و تصغون مرة لعزفه الصادق الأمين ، و هو يخرج ألحانا تفنن القلب في صياغة إيقاعها ، فكانت في قوة تأثيرها تتصدع الجبال لها فتنهار أمام رقتها و عذوبة لونها.

كفاكم تستعيرون كلمات عارية لا ثوب لها لكي تعيشون أسطورة الوهم أمام أنفسكم ، فتميلون و تٌميّلون في بحور اللحظات الماضية إلى سجنها حيث يسقط قناعها الأخير.
أقيموا شعائر العدل عند محراب الحب ، و ارفعوا ستار الظلم عن أفعالكم ، و أفتحوا نوافذ قلوبكم لتستقبلوا أشعة الحب الدافئة لعلكم تدركون حقيقته فتعيدون النظر في قيادة رحلة مشاعركم و وجدانكم من جديد.

مع التحيات
رنـــا خطيب

15/10/2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق