الخميس، 3 مايو 2012

أدب: حنين السفر إليك

الخاطرة :

حنين السفر إليك
يجافيني الليل
يعاندني النوم
وأنا في عشقي أذوب
كشمعة تنتظر موعد الرحيل
لا أدري ما فعله الحب بقلبي
أصغيرة أنا كي أتعب قلبي
أم أن سلطان الحب
أقوى من حراس الأرض
/
\
أبحث في ليلي الطويل المسافر إليك
عن سر هذه القصة
تعلن النفس الجواب :
إنني أبحث عن الاستثناء في الوجود
شيئ يشدني إلى ذلك المستحيل
أهو هوى النفس
أم رغبة القلوب
أم حنين السفر
إلى عالم بعيد عن قساوة البشر
عالم أسترخي به
من رحلة العذاب الطويلة
فأبحث عن روح تعيد توازن الشعور
المفقود بسبب طعنات الذئاب
ذئاب لا تفقه إلا العواء عند مملكتي
و لا يهمها إلا نهش جسدي
و اختراق أمن قلبي
لتمزق براءته
و تخطف نبضه الوردي
و أنا صغيرة لا أجيد إلا كلام الهمس
/
\
حبيبي ...
أنا مسافرة إلى أحلامك أينما كنت
فكن لي الوطن الدافئ
واحتويني بقلبك
وخبئني في رموش عينيك
لأغرق في هديل همسهما
أحتاج للغرق في بحورهما
لأنسى سواد الظلام
/
\
حبيبي ...
أنت الحب و القصيدة مجتمعان
فدعني أكن عنوانا لقصيدتك
وحروفك النابضة عشقا
أحبك ، و أليك مسافرة
مع التحيات
رنا خطيب

: 7/4/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق